مدير منتخب ألمانيا: كرة القدم ستتحدى فيروس كورونا

نجم ألمانيا يعرب عن تفهمه
منتخب ألمانيا الشباب

مدير منتخب ألمانيا ، أعرب أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم عن اعتقاده وثقته بالدور الاجتماعي لكرة القدم في مواجهة الأزمة الحالية الناجمة عن تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

 

وأكد بيرهوف ، في تصريحات تلفزيونية ، أن الرياضة عامة وكرة القدم بشكل خاص يمكنها رفع المعنويات بعض الشيء في هذا البلد مجددا.

 

وأشار بيرهوف /51 عاما/ الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية 1996 مع المنتخب الألماني إلى أنه لا يستطيع الآن أن يحصي الخسائر الاقتصادية التي تعرض لها الاتحاد الألماني للعبة نتيجة توقف الأنشطة الكروية بسبب فيروس “كورونا” الوبائي.

 

ولكنه أشار : “رغم هذا ، ندرس بالفعل الاستثمارات التي يمكننا تخفيضها وكيف يمكننا اتخاذ إجراءات لتقليص النفقات. ندرك بالطبع أننا تعرضنا لأضرار فادحة. أمين عام الاتحاد أشار إلى وجود خسائر بنحو 50 مليون يورو”.

 

مدير منتخب ألمانيا ، وفي هذه الأزمة ، يعتمد بيرهوف على التضامن والتكافل. وقال بيرهوف : “علينا أن يساند بعضنا البعض”.

 

يذكر أن الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في أماكن عدة بالعالم. والآن ، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية.

وتسبب تفشي فيروس “كورونا” الوبائي في تأجيل أو إلغاء كل الأحداث الرياضية الكبيرة في ربيع هذا العام وكذلك الأحداث التي كان مقررا إقامتها مطلع الصيف المقبل.

ولكن منظمي هذه الأحداث المؤجلة يواجهون الآن تحديثا هائلا يتمثل في ضرورة إعادة إدراج وترتيب هذه الأحداث في إطار روزنامة رياضية مزدحمة في كل أنحاء العالم وهو ما يثير بعض الفوضى والارتباك في هذه الروزنامة.

تأجلت دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو والتي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين لتقام العام المقبل ، ولكن موعد إقامتها في العام المقبل لم يتحدد حتى الآن.

مدير منتخب ألمانيا ، سبقت بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لكرة القدم الأولمبياد في اتخاذ قرار التأجيل كما سبقته في تحديد موعدها الجديد حيث ستقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما تأجلت بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) إلى العام المقبل.

يبدو الوضع غامضا بالنسبة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعليق فعاليات البطولتين كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تأجيل المباراة النهائية لكل من البطولتين من مايو المقبل لأجل غير مسمى.

تم تعليق بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا سواء لأجل غير مسمى أو لشهر أبريل المقبل، ولكن لا توجد خطة محددة حتى الآن لاستئناف هذه البطولات في مواعيد محددة.

مدير منتخب ألمانيا ، وقد تكون إقامة المباريات بدون جماهير من الحلول المطروحة ولكن ملايين الدولارات التي تأتي من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والجوائز المالية تجعل من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار.

ورد محرم

عن ورد محرم

ورد محرم
محررة صحفية حاليًا لدى موقع كورة فيو، وسبق لي العمل في عدة مواقع رياضية داخل وخارج مصر.

اخرى

رسميا بيانيتش ينتقل الي

برشلونة يخسر الطريقة الوحيدة التي تمكنه من ضم لاوتارو مارتينير

برشلونة يخسر الطريقة الوحيدة ، ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة خسر الطريقة الوحيدة للتعاقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *