حدث في مثل هذا اليوم | ثعلب الصفقات الأهلاوية يحتفل بميلاده ال78

إلغاء الدوري لأسباب شخصية
عدلي القيعي

حدث في مثل هذا اليوم ، يقدم لكم موقع كورة فيو أحدث وأقوى الفقرات الرياضية على المستوى الرياضي المحلي وكذلك الأوروبي، ويستعرض لكم الموقع مع طلوع شمس كل يوم حدث رياضي مهم حدث في مثل هذا اليوم.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع كورة فيو أهم ما حدث في مثل هذا اليوم والذي جاء كالتالي:

تحل اليوم الذكرى الثامنة والسبعون على ميلاد أحد أعظم مدراء التعاقدات في تاريخ النادي الأهلي ومصر “عدلي القيعي“.

يملك القيعى تاريخاً طويلا وحافلا من العمل الإداري داخل القلعة الحمراء اكتسب من خلاله شعبية جارفة بين أوساط الجماهير العاشقة للون الأحمر.

حدث في مثل هذا اليوم ، سنوات العمر تمضي سريعاً لترسم التجاعيد خطوطها وتعبث بملامح الوجه لتحفر آثار الهِرم، في كتاب عظماء الجلد المدور سيكتب التاريخ بحروف من ذهب اسم أضاء سماء الأحمر برغم أنه لم يلمس العشب الأخضر يوماً ولكنه لامس قلوب الجماهير.

لم يهز شباك المنافسين ولكن اهتزت له مشاعر المتيمين، محمد عدلي محمود رياض القيعي، أو ثعلب الصفقات كما يُنادى، الرجل السبعيني الذي أفني عمره ومازال يُفنيه في خدمة كل ما هو أحمر، رجل لا يحب الظهور، شعاره كان ومازال العمل في صمت، يقطع آلاف الكيلومترات من أجل إنجاز مهامه التي يُكلف بها دون النظر إلي تقدمه بالعمر أو ما قد يصيبه جراء معاناة السفر.

هو الرجل الذي رأيناه منذ الصغر فاعتدنا علي وجوده حتي ارتبط اسمه بالأهلي، رمز شامخ من رموز القلعة الحمراء، أيقونة ثابتة غير قابلة للتغيير، وجه واحد لم يتلون، وقناع ناصع البياض لن يسقط أبداً.

عيد ميلاد سعيد أيها الثعلب.

ولد عدلي القيعي يوم الخامس والعشرين من مارس عام 1942 نجح خلالها في ضم العديد من النجوم للقلعة الحمراء الذين ساهموا في تاريخ النادي الأهلي.

حدث في مثل هذا اليوم ، ومن أبرز اللاعبين الذين تعاقد معهم القيعي:” مجدي طلبة، رضا عبدالعال، إسلام الشاطر، فلافيو، أحمد حسن، أحمد فتحي، محمد عمارة، طاهر الشيخ، أحمد فيليكس، محمد أبو تريكة، عماد النحاس، محمد بركات، شريف عبد الفضيل، محمد ناجي جدو، محمد شوقي، عبد الله السعيد، وليد سليمان، وغيرهم من اللاعبين الكبار.

ونجح عدلي القيعي على مدار سنوات في تسطير تاريخ له داخل جدران القلعة الحمراء، واستطاع على مدار سنوات طويلة في إبرام العديد من الصفقات القوية للنادى الأهلي تجاوزت الـ100 صفقة سواء في عهد المجلس الأسبق للنادى برئاسة حسن حمدى أو حتى قبله فى عهد الأسطورة صالح سليم.

حدث في مثل هذا اليوم ، وشغل القيعى العديد من المناصب داخل القلعة الحمراء حيث تولى منصب مدير تنس الطاولة بالأهلي من عام 1965 حتى عام 1976 كما أسس مجلة النادى الأهلي عام 1974 كأول مجلة رياضية متخصصة تصدر عن نادى فى مصر.

وعن مسيرته الإدارية تولى عدلي القيعي مهمته كعضوا في مجلس إدارة النادى الأهلى في الفترة بين 1975 حتى 1980 ومشرفًا عامًا على النشاط الرياضى فى الفترة بين 1985 حتى 1987 ،ومدير عام النادى الأهلى فى الفترة بين 1993 حتى 1998.

وكان القيعي من أوائل الناس المسئولين عن انتقالات اللاعبين وتطبيق نظام الاحتراف داخل القلعة الحمراء وكذلك عين القيعي كمستشاراً للجنة الكرة بالنادي الأهلي لشئون الاحتراف وانتقالات اللاعبين.

حدث في مثل هذا اليوم ، كما ساهم في إنشاء شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي بهدف امتلاك أول قناة تليفزيونية خاصة بالنادى وهو المشروع الأول من نوعه في مصر بالإضافة إلى تسويق حقوق النادي (الشعار و اللون و الاسم و التاريخ والنجوم و كل أنشطة النادي الرياضية وكذلك الثقافية).

وشارك القيعي أيضا في تسجيل العلامة التجارية والملكية الفكرية تمهيداً لحفظ حقوق النادي التى يتم اختلاسها بطرق غير شرعية وغير قانونية من قبل الآخرين والدفاع عنها وهو ما قامت به إدارة التسويق والاستثمار الرياضي من خلال مستشاريها القانوني والتسويقي فى كثير من الحالات.

حدث في مثل هذا اليوم ، وساهم أيضا في إنشاء شركة الأهلي الرقمية للإدارة الإعلامية ADM لإداراة القنوات التليفزيونية وتسويق بعض الحقوق.

ولم يكتفي القيعي بذلك فقرر أن يظهر على الشاشات الفضائية عبر برنامج يتابعه الملايين من عشاق النادي الأهلي عبر شاشة قناة الأهلي وهو برنامج ملك وكتابة الذي يقدمه ثعلب الصفقات “عدلي القيعي” بصحبة الإعلامي الكبير إبراهيم المنيسي.

ومن أشهر أقواله المأثورة والمحفورة في ذهن الأهلاوية: ” الأهلي مش عظيم علشان بيكسب، الأهلي بيكسب علشان عظيم”.

محمد عبدالقوي

عن محمد عبدالقوي

محمد عبدالقوي
محرر صحفي حاليًا لدى موقع كورة فيو، وسبق لي العمل في عدة مواقع رياضية داخل وخارج مصر.

اخرى

نهاد حجاج يحل أزمة توقف النشاط الرياضي

نهاد حجاج يحل أزمة توقف النشاط الرياضي

  نهاد حجاج يحل أزمة توقف النشاط الرياضي ، وضح نهاد حجاج المستشار القانوني السابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *