محمد رشوان يكشف وعود تركي آل الشيخ.. وكواليس الإفراج عن جمهور الأهلي.. وتفاصيل المدينة الرياضية الجديدة

محمد رشوان
محمد رشوان

محمد رشوان خط الدفاع الأول عن جمهور الأهلي ومحامي جماهير القلعة الحمراء، ينفرد موقع كورة فيو بسلسلة طويلة من الحلقات الخاصة والحصرية لحوار مجمع.

حيث يكشف رشوان عن وعود تركي آل الشيخ، وكواليس الإفراج عن مشجعين القلعة الحمراء، ودور الدولة والنائب العام في العبور بأزمة الجمهور لبر الأمان.

وجاء الحوار كالتالي:

رشوان يكشف أخر تطورات قضايا مشجعي الأهلي وكواليس الإفراج عنهم.

بدأ رشوان حديثه عن أزمة جمهور الأهلي منذ عام 2015 أنها تحولت من قضية شغب جماهيري إلى اتهامهم بالانتماء إلى جماعة محظورة.

وبناء على ذلك تم تحويل القضايا من المحاكم العادية إلى أن صدر قرار من النائب العام بمعاملة قضايا روابط المشجعين كقضايا أمن دولة من الداخل نظرًا للأمور الخاصة بالبلاد.

واستكمل محمد رشوان أنه، صدر قانون الرياضة في عام 2017 الخاص بشغب الملاعب ومجال روابط الألتراس، ولكنه لم يُفعل حتى الآن في هذا الإطار، مما أدى إلى حدوث العديد من الأزمات.

وكانت البداية في مباراة الأهلي والوداد عام 2016 ثم أسيك و الترجي والنجم ومباراة مونانا الجابوني التي جعلت الأمور تعود لنقطة الصفر بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت.

وفي هذة المباراة بالرغم من زيارة العاهل السعودي في نفس اليوم، قرر الأمن المصري استمرار المباراة في ستاد القاهرة وعدم نقلها، ومرت المباراة بسلام حتى الدقيقة 70 وبعد ذلك حدث ما حدث.

وتم القبص على 100 مشجع من جمهور الأهلي، وهنا كانت النقطة الفاصلة بقرار السيد النائب العام بتحويل القضايا إلى نيابات أمن الدولة العاليا.

وبعد أن هدأت الأمور مرة أخرى، حدث الأحداث المؤسفة في مباراة حوريا كوناكري الغيني بخصوص المستشار تركي آل الشيخ، مما اشعلت الأمور مجددًا.

وتابع محمد رشوان، وكانت أخر القضايا بعد مباراة صن داونز، تم القبص على بعض الشباب وتوجيه لهم تهمة إعادة إنشاء روابط الأولتراس بالرغم من حظره وحله في مايو 2018.

مجلس إدارة الأهلي يصحح صورة الجماهير أمام قيادات الدولة ويحرص على متابعة القضايا.

بعد فوز محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي، تواصل معي المدير التنفيذي على المستوى الشخصي ليعرف آخر تطورات قضايا جمهور النادي الأهلي وعدد المحبوسين وأسمائهم والأدلة المقدمة ضدهم.

ولكن بعد ذلك تأزم الموقف بعد أحداث مباراة حوريا وحدث استدعاء لمسؤولي الأهلي، لسماع أقوالهم في هذا الشأن ومدى علاقتهم بالأحداث ونفى النادي علاقته بمثيري الشغب في هذا الأمر.

وبعد ذلك طلبت النيابة العامة بيانات جمهور الأهلي عن طريق كارت أهلاوي، ثم قام النادي بتشكيل لجنة خماسية لحل جميع المشاكل وقضايا الجمهور.

ووضح محمد رشوان أنه، قامت اللجنة المكونة من المدير التنفيذي والمستشار القانوني وبعض أعضاء مجلس الإدارة بالتواصل معي تحت إشرف محمود الخطيب ، وتم تقسيم القضايا لملفات وحل كل ملف على حدى.

في هذا التوقيت، بدأت العاصفة تهدأ قليلًا، بتوجية رسالة تهدئة من المسؤولين في النادي الأهلي لوزارة الداخلية، بأن مجلس إدارة الأهلي لا يقبل باستخدامه في أي ابعاد سياسية.

مما جعل النيابة العامة تُقدر هذا الأمر، وتم البدأ في إجراءات خروج الجمهور، بعد إجراء التحريات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالفعل في هذا الوقت خرج معظم المحبوسين، وتبقى فقط قضية مباراة حوريا وقضية أحداث صن داونز.

رشوان يكشف السبب الحقيقي لتأجيل مباراة الأهلي والزمالك

بدأ في هذة الفترة، ظهور بعض الأشخاص الذين كانوا يهدفوا لوقوع جمهور الأهلي والزمالك في الفتنة وتصدير أن الجمهور يسبب المشاكل والأزمات ووصفه بالإرهابي.

وأكد محمد رشوان أنه قد وصلت معلومات لدى الجهات الأمنية أن هناك من يحاول استدراج جمهوري الأهلي والزمالك لأزمات سياسية، وبالتالي كان قرار الدولة على الفور تأجيل المباراة خوفًا على الجمهور.

وكانت إدارة النادي الأهلي لا تعلم هذة المعلومة ولذلك أصدر مجلس الإدارة بيان يمتنع فيه عن المشاركة لحين توضيح الصورة كاملة، وبعد إيضاح الصورة في منزل محمود الخطيب تأكد المجلس أن الموضوع أمني بحت.

وعلم مجلس الأهلي بالأدلة أن كان يوجد هناك من يحاول أن يستدرج الجمهورين للصدام مع الدولة، وكان حرصًا على الجمهور والدولة كان القرار النهائي تأجيل المباراة وهو ما وافق عليه في النهاية النادي الأهلي.

منعًا لتكرار ما حدث في مباراة الأهلي ومونانا بعد دس بعض الأشخاص مع الجمهور أثاروا الفتنة والمشاكل، وفي نهاية الأمر كان قرار التأجيل هو الصواب خوفًا على الجمهور وليس من الجمهور.

صلح تركي آل الشيخ و الخطيب وإيجابيات عديدة.

قال محمد رشوان أنه في البداية، نشر ترك آل الشيخ أنه لا يقبل إهانة كابتن محمود الخطيب، كان على الفور هناك مبادرة بالرد واستقبال الموقف الإيجابي بالإيجاب، والعمل بقول الله سبحانه وتعالى ” وإن جنحوا للسلم فأجنح لها “.

وأكمل أنه الأخوات من الممكن أن تشهد بينهم صراعات تصل إلى المحاكم، وبعد ذلك يتدخل الحكماء كالخال والأعمام وينهوا هذة الخلفات، فهم في البداية والنهاية اخوة، ووضح المستشار ترك أنه كان يرى الصورة بشكل خطأ.

وأعلن المستشار تركي آل شيخ نيته في حل جميع المشاكل الخاصة بجمهور الأهلي، الجميع رحب بذلك الأمر لكن في حقيقة الأمر أنا توقعت أنه مجرد تصريحات إعلامية لن يتم تفعيلها ولكن تمت بالفعل وبشكل إيجابي.

وبعد زيارة آل الشيخ لمحمود الخطيب، تأكدت أن هناك وجود أجواء أخوة وأشقاء تهدف للتصالح، فكان إلزامًا استغلال المشهد الإيجابي وإزالة الشوائب بين آل شيخ وجمهور الأهلي، وبعد ذلك أعلن المستشار نيته للتنازل كافة القضايا.

وأكمل محمد رشوان أنه تم التواصل مع تركي آل الشيخ عن طريق الإعلامي أحمد سعيد، ثم استعلم المستشار عن الموقف القانوني لقضايا الجمهور، دوره فيها من عدمه.

وبناء عليه تم التواصل مع الجهات الأمنية والدولة المصرية لإنهاء كافة الخلافات التي تخص جمهور الأهلي، وبعد إتخاذ الإجراءات القانونية تم خروج جميع المشجعين.

وأتوجه بالشكر لمعالي النائب العام ومسؤولي الدولة والمتسشار تركي آل الشيخ على هذا الموقف وأؤكد الآن أنه لم يوجد مشجع واحد ينتمي للأهلي داخل السجون.

جلسة ترك آل الشيخ مع جمهور الأهلي بعد التنازل على كافة القضايا “الصلح خير”.

طلب المستشار تركي آل الشيخ الإجتماع مع بعض من جمهور الأهلي، وكان هذا يوم السبت الموافق 16 من شهر نوفمبر وكان الموعد في تمام العاشرة مساءًا.

وعند الوصول لمقر الإقامة، كان الوقت المحدد للجلسة هو خمس دقائق لا غير نظرًا لإرتباطه بعده اجتماعات، وقد تم استقبلنا بشكل رائع وبمحبة وتواضع.

ووضح محمد رشوان أن قد بدأ الحوار بحديث المستشار تركي الذي وضح أنه كان لا يتمنى أن يتحامل جمهور الأهلي ضدة، بالأخص أنه محب جدًا للأهلي وجمهوره وفي النهاية تم تصفيه جميع الخلافات.

وقام المستشار بمداعبة الشباب، وقرر زيادة مدة الجلسة من خمس دقائق حتى ساعة إلا ربع رغبة منه في الجلوس أطول وقت ممكن مع جمهور الأهلي وقام بتأجيل جميع المواعيد الخاصة به في لفتة طيبة منه.

وتطرقنا في الحديث عن تجربة بيراميدز وناشدنا المتستشار ترك آل الشيخ أن يعود مرة أخرى للاستثمار في مصر، ولكن في إطار الروح الرياضية.

وأعلن ترك أل الشيخ أن المدينة الرياضية سيتم بدأ العمل فيها بعد التواصل مع رئيس الجمهورية، وأن هناك إصرار من الدولة المصرية على عمل هذة المدينة باستثمارات مصرية سعودية.

وفجر ترك مفاجأة سعيدة للشباب أن جميع الأشخاص الذين لحق بهم أضرار وتم حبسهم بداية من عام 2015 حتى الآن، سيجدوا فرص عمل داخل المدينة الرياضية الجديدة.

وقال محمد رشوان أن المستشار تركي قام بتوضيح للشباب سبب الخلاف السابق، والذي كان بسبب موقف إدارة الأهلي من عرض عبد الله السعيد للبيع، ولكنه أكد أنه يعشق الأهلي وجمهوره.

وفي النهاية ختم السيد ترك آل الشيخ حديثه أنه من حبه وعشقه للنادي الأهلي، لو طلب الأهلي التعاقد مع ميسي لمدة ستة أشهر سأنفذ في الحال.

وطلبت في النهاية من المستشار ترك أن مثلما يوجد موسم الرياض 2019، يكون العام المقبل موسم القاهرة 2020 مما سيزيد الاستثمارات خاصًا أن مصر تمتلك كل المقومات لذلك.

ووعد ترك آل الشيخ أن يتم التواصل مع الدولة المصرية ومساهمته في مسألة عودة الجمهور مرة أخرى للمدرجات، فمصر دائمًا أولى بشعبها وسيكون هذا في القريب العاجل.

 

محمود مجدي

عن محمود مجدي

محمود مجدي
نائب رئيس تحرير موقع كورة فيو، ووصحفي في موقع جول بالعربي. رئيس تحرير موقع تخاطيف. مُعد لبرنامج تخاطيف مع شريف على قناة الحدث اليوم. معد برنامج بنت الأهلي.

اخرى

الزمالك ينتظر عودة نجمه

الزمالك ينتظر عودة نجمه الأجنبي للإنتظام في التدريبات

الزمالك ينتظر عودة نجمه ،ينتظر مسؤلي مجلس إدارة نادي الزمالك وجهاز الفريق الأول بقيادة الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *